مواقف وأنشطة

“حملة 11 فبراير .. ثورة ضد الفساد” تحيي الذكرى السنوية لجمعة الكرامة بمسيرة حاشدة طالبت بالكشف عن القتلة و جددت المطالبة بإسقاط الحكومة

يمنات – المركز الاعلامي لجبهة الانقاذ
تغطية وتصوير: غمدان السامعي
خرجت صباح اليوم الثلاثاء مسيرة حاشدة من ساحة التغيير بصنعاء، احياء للذكرى الثالثة لجمعة الكرامة، و استمرار المطالبة بإقالة حكومة الوفاق و تشكيل حكومة تكنوقراط و محاسبة الفاسدين.
و توجهت المسيرة التي خرجت تحت شعار “وفاءا للشهداء سنسقط الفاسدين” من أمام منصة الساحة متجهة صوب جولة الشهداء، لتنفيذ وقفة احتجاجية أمام نصب شهداء الثورة السلمية، للمطالبة بالكشف عن قتلة جمعة الكرامة قبل أن تواصل طريقها الى أمام مبنى مجلس الوزراء.
وأثناء الوقفة الاحتجاجية في جولة الشهداء نفذ 52 شابا يرتدون قطع قماشية بيضاء مسربلة على أجسادهم (بما يشبه الأكفان) وعلى صدر كل واحد منهم صورة لأحد شهداء جمعة الكرامة نفذوا مشهد تمثيلي قصير لسقوط الشهداء لينتفضوا بعد سقوطهم واقفين مرددين “ثورة ثورة من جديد” متقدمين صفوف المسيرة.
و قبل وصولها مبنى مجلس الوزراء اصطف العشرات من الجنود لمنع المسيرة من الوصول لينصرفوا بعد مفاوضات أجراها شباب من المشاركين في المسيرة مع الضابط المناوب.
و أثناء توقف المسيرة أمام مبنى الحكومة رددت الحشود المشاركة في المسيرة، هتافات مناوئة للحكومة، مؤكدين استمرارهم في التصعيد حتى اسقاط الحكومة و تشكيل حكومة تكنوقراط.
و جابت المسيرة التي دعت إليها و نظمتها “حملة 11 فبراير .. ثورة ضد الفساد” عدد من شوارع العاصمة صنعاء، قبل أن تعود إلى ساحة التغيير.
و دعت المسيرة التي شهدت حضورا نسائيا لافتا الى إسقاط حكومة الوفاق والى تنفيذ مطالب حملة 11فبراير وكشف القتلة والمجرمين من قتلة الثوار.
و حمل المتظاهرون في المسيرة لافتات نددت بفساد الحكومة و فشلها في ادارة البلاد و حماية أمنها و سيادتها.
كما رفعت لافتات تطالب بإقالة حكومة الوفاق و محاسبة الفاسدين و تشكيل حكومة تكنوقراط.
وفي الوقفة تلى هائل المحجري بيان الحملة الذي جاء فيه
نحيي اليوم ذكرى مجزرة الكرامة التي ارتكبها النظام القمعي والتي راح ضحيتها خيرة شباب الثورة، شباب عظماء بعظمة الثورة ضحوا بأرواحهم الطاهرة من اجل التغيير الشامل القائم على دولة العدل والحق والمواطنة (الدولة المدنية الديمقراطية العادلة) والتي مازلنا نناضل من اجل قيامها. وأكد البيان على المضي في الدرب الذي سلكه الشهداء ، لبناء الدولة وإحداث التغيير الذي نريد ماضون، ولإسقاط الفساد بكل أركانه وأولها حكومة الوفاق؛ وأن ثورتنا مستمرة حتى تحقيق كامل أهدافها غير منقوصة.
ودعا البيان جماهير الشعب اليمني الى:
• التعبير عن الوفاء للشهداء بتخليد ذكراهم، ومنحهم أعلى أوسمة الشرف الوطنية، وتضمينهم مناهج التربية الوطنية، ومواساة أسرهم.
• تنفيذ ودعم كافة الفعاليات المطالبة بتقديم قاتليهم للعدالة ونيلهم القصاص العادل على الجرائم التي اقترفوها بحق خيرة شباب اليمن.
• التعهد بالسير على درب الشهداء الأبطال، والنضال حتى تحقيق الأهداف التي ضحوا من أجلها، وعلى رأسها إسقاط الفاسدين ومحاسبة ناهبي خيرات الوطن ومهددي مصالح المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى